ما هي اسباب الم القضيب او العضو الذكري اثناء الانتصاب؟

ما هي اسباب الم القضيف اثناء الانتصاب؟

- مرض بيرونيز Peyronie’s: السبب الأكثر شيوعًا. هو حالة تتطور فيها أنسجة ندبة Scar tissue في منطقة داخل القضيب ، مما يؤدي إلى انحناءها وينتج عنها انتصاب مؤلم. الألم الذي يشعر به القضيب بسبب مرض بيروني يجعل من الصعب والجنس وممارسة للجنس مؤلمة. السبب الدقيق لمرض بيروني غير معروف ، ومع ذلك ، يُعتقد أن الصدمة أو إصابة القضيب قد تؤدي إلى تكوين أنسجة ندبة حيث تلتئم الإصابة بشكل خاطئ. يمكن أن تكون أنسجة الندبة أكثر ثخانة وتصلبًا ، ولان نسيج الندبة غير مرن ، فيمكن أن ينحني القضيب عند الانتصاب. يمكن أن تتطور الحالة أيضًا على مدار فترة زمنية دون وجود رابط او تاريخ لإصابة أو صدمة للقضيب.

- كسر القضيب: نادر الحدوث. نتيجة لصدمة القضيب عند الانتصاب. نظرًا لعدم وجود عظم داخل القضيب ، فإن "الكسر" هو في الواقع تمزق بطانة أحد الأنابيب في القضيب -الكهف الجسدي corpora cavernosa- ينشئ الانتصاب. يسبب كسر القضيب ألمًا مفاجئًا حادًا ، ثم تورم وكدمات في القضيب. يمكن أن يؤدي كسر القضيب إلى ضعف الانتصاب ، لذلك إذا كنت تشك في إصابتك بكسر في القضيب فيجب عليك طلب المساعدة الطبية على الفور.

- بريابزم Priapism: يعني الانتصاب المستمر والألم الذي لا يهدأ بعد القذف. يمكن أن يستمر الانتصاب لعدة ساعات وغالبًا ما لا يرتبط بالإثارة الجنسية. Priapism هي حالة طبية طارئة ويمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب إذا تركت دون علاج. من المهم أن تطلب المساعدة الطبية إذا كان لديك انتصاب مؤلم اوانتصاب يستمر لأكثر من أربع ساعات.

- التهاب الحشفة -رأس القضيب- التهاب الحشفة هو التهاب شائع في القضيب ، يمكن أن يسبب طفح وتورم وحكة وألم. يمكن أن يحدث كرد فعل على مادة أو عدوى بكتيرية أو فطرية أو عدوى منقولة جنسيًا.

- إذا كنت تعاني من الألم عند مرور البول ، فقد يكون سبب ذلك التهاب في المسالك البولية -UTI-.

- يمكن أن يسبب الهربس التناسلي ظهور بثور على القضيب والخصيتين ، مما يسبب الحكة وإحساس حارق.

ما هو العلاج؟

يكون حسب المسبب.

1. إذا كان لديك التهاب المسالك البولية أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، فقد يكون العلاج بالمضادات الحيوية.

2. يعالج الهربس التناسلي بالأدوية المضادة للفيروسات ، بما في ذلك الأسيكلوفير والفالسيكلوفير.

3. مرض بيروني ، يعتمد العلاج على شدة الحالة. إذا كان قضيبك منحنيًا بعض الشيء ولكنك لا تزال قادرًا على ممارسة الجنس بشكل مريح ، فقد لا تكون هناك حاجة للعلاج. في بعض الأحيان يمكن أن تتحسن الحالة بمفردها. قد تكون هناك حاجة للعلاج بالعقاقير أو الحقن في بعض الحالات ، وقد تكون العملية الجراحية مناسبة أو غير مناسبة اعتمادًا على مقدار الألم الذي تشعر به وما إذا كانت الحالة تتداخل مع قدرتك على ممارسة الجنس.

4. priapism: سوف يعتمد العلاج على ما إذا كنت تعاني من ليس بنقص الدم non-ischaemic -ارتفاع تدفق الدم إلى القضيب- أو نقص تروية الدم -نقص تدفق الدم-. كلاهما يتطلب عناية طبية فورية.

ماهي النصيحة الطبية؟

مراجعة طبيب مسالك للفحص والمعاينة واختيار وسيلة العلاج الافضل.

ماهي أسباب ضعف الانتصاب؟ وماهو العلاج؟